شروحات عامة

أفضل برامج VPN مفتوحة المصدر علي Linux

أفضل برامج VPN مفتوحة المصدر علي Linux

توفر شبكات VPN مفتوحة المصدر علي Linux شفافية أعلى مقارنة بشبكات VPN مغلقة المصدر. إليك أفضل شبكات VPN لنظام التشغيل Linux

إذا كنت ترغب في محاولة بناء VPN الخاص بك ولكنك غير متأكد من أين تبدأ ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سأقارن بين أفضل الأدوات المجانية ومفتوحة المصدر لإعداد واستخدام VPN على خادمك الخاص. تعمل شبكات VPN هذه سواء كنت ترغب في إعداد VPN من موقع إلى موقع لعملك أو فقط إنشاء وكيل وصول عن بُعد لإلغاء حظر مواقع الويب وإخفاء حركة مرور الإنترنت من مزودي خدمة الإنترنت.

يعتمد الخيار الأفضل على احتياجاتك وقيودك ، لذا ضع في اعتبارك خبرتك الفنية وبيئتك وما تريد تحقيقه باستخدام VPN الخاص بك. على وجه الخصوص ، ضع في اعتبارك العوامل التالية:

  • بروتوكول VPN
  • عدد العملاء وأنواع الأجهزة
  • توافق توزيعة الخادم
  • الخبرة الفنية المطلوبة

إليك بعضًا من أفضل شبكات VPN مفتوحة المصدر ، بالإضافة إلى ذكر مشرف واحد!

  1. OpenVPN
  2. Pritunl
  3. StrongSwan
  4. SoftEther VPN
  5. WireGuard

استنتاج

1. OpenVPN

OpenVPN

إن المركز الأول في هذه القائمة محجوز بلا شك لـ OpenVPN ، وهو حل VPN مفتوح المصدر كامل للمؤسسات وكذلك المستهلكين العاديين. يُطلق على VPN للمستهلكين من OpenVPN اسم Private Tunnel ، وبالنسبة للشركات ، فإنها تقدم حلول VPN غنية بالميزات.

باستخدام تقنية OpenVPN ، يمكنك نشر ميزات المصادقة والتشفير والمصادقة لمكتبة OpenSSL للحماية. توفر VPN دعمًا لعناوين IP الديناميكية و DHCP ويمكن نقلها إلى غالبية أنظمة التشغيل باستخدام تطبيقات الطرف الثالث.

OpenVPN متاح لأنظمة Android و macOS و Linux و Windows و iOS

2. Pritunl 

Pritunl

هو خادم VPN مفتوح المصدر ونظام إدارة.
فيما يلي أبرز ميزات Pritunl VPN التي تجعله خيارًا للكثيرين:

  • سهلة التركيب والتكوين
  • يدعم تقنية VPN multi-cloud
  • يقدم ما يصل إلى خمس طبقات من المصادقة مما يجعله أكثر أمانًا.
  • يدعم Wireguard ، مما يمنح العملاء خيار الاتصال بـ openvpn أو Wireguard
  • يمكنك التوسع بسرعة وسهولة إلى آلاف المستخدمين ، مع توفر عالي في بيئة السحابة دون الحاجة إلى أجهزة احتكارية باهظة الثمن
  • يدعم جميع عملاء OpenVPN مع العملاء الرسميين لمعظم الأجهزة والأنظمة الأساسية.
  • قم بإنشاء روابط موقع إلى موقع متعددة السحابة باستخدام نظير VPC. التناظر VPC متاح لـ AWS و Google Cloud و Azure و Oracle Cloud.
  • ربط شبكات AWS VPC عبر مناطق AWS وتوفير وصول موثوق به عن بُعد مع تجاوز فشل تلقائي يمكن أن يتوسع أفقيًا
  • تم بناء Pritunl على MongoDB ، وهي قاعدة بيانات موثوقة وقابلة للتطوير يمكن نشرها بسرعة

3. StrongSwan

أفضل برامج VPN مفتوحة المصدر علي Linux
StrongSwan

ربما تكون قد صادفت بعض أدوات VPN المختلفة مع كلمة “Swan” في الاسم. تعد FreeS / WAN و OpenSwan و LibreSwan و strongSwan كلها شوكات لنفس المشروع ، والأخير هو المفضل لدي شخصيًا. من جانب الخادم ، يعمل strongSwan على Linux 2.6 و 3.x و 4x kernels و Android و FreeBSD و macOS و iOS و Windows.

يستخدم StrongSwan بروتوكول IKEv2 و IPSec. مقارنةً بـ OpenVPN ، فإن IKEv2 يتصل بشكل أسرع مع تقديم سرعة وأمن مشابهين. يكون هذا مفيدًا إذا كنت تفضل بروتوكولًا لا يتطلب تثبيت تطبيق إضافي على العميل ، حيث أن معظم الأجهزة الأحدث المصنعة اليوم تدعم IKEv2 في الأصل ، بما في ذلك Windows و MacOS و iOS و Android.

StrongSwan ليس سهل الاستخدام بشكل خاص ، وعلى الرغم من التوثيق اللائق ، فإنه يستخدم مفردات مختلفة عن معظم الأدوات الأخرى ، مما قد يكون مربكًا. تصميمه المعياري يجعله رائعًا للمؤسسات ، ولكن هذا يعني أيضًا أنه ليس الأكثر انسيابية. إنها بالتأكيد ليست مباشرة مثل Algo أو Streisand.

يمكن أن يعتمد التحكم في الوصول على عضوية المجموعة باستخدام شهادات سمات X.509 ، وهي ميزة تنفرد بها strongSwan. وهو يدعم طرق مصادقة EAP للاندماج في بيئات أخرى مثل Windows Active Directory. يمكن لـ StrongSwan اجتياز جدران الحماية NAT.

4. SoftEther VPN

أفضل برامج VPN مفتوحة المصدر علي Linux
SoftEther-VPN

SoftEther تعني “Software Ethernet” ، وهي شبكة VPN مجانية ومفتوحة المصدر تدعم بروتوكولات متعددة. تدعي أنها واحدة من أكثر البدائل جدوى لـ OpenVPN بسبب سرعتها والتكامل السلس الذي تقدمه مع الأخير.

يستخدم SoftEther VPN بروتوكول SSL-VPN المحسن للغاية الذي يوفر مقاومة جدار الحماية ، وزمن انتقال منخفض ، ومعدل نقل سريع. يمكن أن تخترق بسهولة جدار حماية الشبكة باستخدام NAT-traversal المدمج. فائدة أخرى لاستخدام SoftEther VPN باعتبارها VPN المفضلة لديك مفتوحة المصدر هي أنه يدعم بروتوكولات SSL-VPN و L2TP و IPsec و EhterIP و OpenVPN و L2TPv3 كبرنامج VPN واحد.

5. WireGuard

أفضل برامج VPN مفتوحة المصدر علي Linux
WireGuard

هي أحدث أداة في هذه القائمة ؛ إنه جديد جدًا لدرجة أنه لم ينته بعد. ومع ذلك ، فإنه يوفر طريقة سريعة وسهلة لنشر VPN. يهدف إلى تحسين IPSec من خلال جعله أبسط وأكثر رشاقة مثل SSH.

مثل OpenVPN ، يعد WireGuard بروتوكولًا وأداة برمجية تُستخدم لنشر VPN يستخدم البروتوكول المذكور. الميزة الرئيسية هي “توجيه مفتاح التشفير” ، والتي تربط المفاتيح العامة بقائمة عناوين IP المسموح بها داخل النفق.

يقول المطورون إن WireGuard لا ينبغي الوثوق به حتى الآن لأنه لم يتم تدقيقه بالكامل حتى الآن ، ولكن نرحب بك لتجربته. يمكن أن يكون الشيء الكبير التالي!

استنتاج

أفضل برامج VPN مفتوحة المصدر علي Linux

من قائمتنا ، يمكنك أن ترى أنه لا يوجد أي نقص في برامج VPN علي Linux في عالم مفتوح المصدر. بعض هذه التطبيقات قوية جدًا لدرجة أنها قد تمنح وقتًا عصيبًا للبرامج التجارية التي ستجدها في السوق. ومع ذلك ، قررنا فقط تضمين تلك التي لا تتنازل عن أمان المستخدمين ودعم جميع أنظمة التشغيل الموجودة هناك. مع هذا ، تنتهي قائمة أفضل تطبيقات VPN مفتوحة المصدر ، ونأمل أن تتمكن من العثور على تطبيق VPN واحد على الأقل يلبي جميع احتياجات الخصوصية الخاصة بك.

علي طه

مؤسس ارور هات. خبرة في المحاكاة الافتراضية ، الحوسبة السحابية ، أنظمة Linux / UNIX ، البرمجة ، أنظمة التخزين ، HA ، Server Clustering وغيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى