مواضيع عامة

ايقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية

كيفية إيقاف رسائل البريد الإلكتروني العشوائية

ايقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية

ربما تكون معتادًا على تعرضك للقصف برسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي تعرض منتجات صيدلانية مزيفة وقروضًا مراوغة وخدمات متنوعة للبالغين. ولكن يمكنك إيقاف رسائل البريد الإلكتروني غير المهمة هذه – أو “البريد العشوائي” – من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة واستخدام عامل تصفية البريد العشوائي.

ما يقدر بنحو 90 ٪ من جميع رسائل البريد الإلكتروني المرسلة هي رسائل غير مرغوب فيها ويعد حذفها مضيعة للوقت. إن مرسلي البريد العشوائي ، للأسف ، يزدادون تعقيدًا وينتجون رسائل تبدو معقولة جدًا والتي يمكن أن تخدع حتى القلق.

يستخدم مرسلو البريد العشوائي قواعد البيانات التي تحتوي على أعداد هائلة من عناوين البريد الإلكتروني. يمكن أن تحصل على رسائل غير مرغوب فيها لأنك:

  • انشر في مجموعة أخبار
  • قم بالتسجيل في خدمة الإنترنت التي تطلب عنوان بريد إلكتروني
  • أعط عنوان بريدك الإلكتروني على موقع الويب الخاص بك
  • أعط عنوانك إلى بائع تجزئة عبر الإنترنت

لماذا “البريد العشوائي”؟

يحاول زوجان في مطعم طلب شيء آخر غير البريد العشوائي ، منتج اللحوم الذي كان شائعًا في يوم من الأيام. تبدأ مجموعة من الفايكنج في الخلفية في غناء مدح الرسائل غير المرغوب فيها وسرعان ما تكون الكلمة الوحيدة التي يمكنك سماعها في الرسم هي “البريد العشوائي”.

الفكرة هي أن نفس الشيء سيحدث للإنترنت – سوف تغمره رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها على نطاق واسع.

كيفية إيقاف رسائل البريد الإلكتروني العشوائية ؟

أفضل إجراء لمكافحة البريد الإلكتروني العشوائي هو أن تكون على دراية بعض الشيء بالطريقة التي تستخدم بها حساب بريدك الإلكتروني!

  • حاول تجنب فتح رسائل البريد الإلكتروني العشوائية والنقر على الروابط الموجودة في رسائل البريد العشوائي.
  • لا تشتري أي شيء من مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها. لا تخاطر فقط بتكوين أمنك وإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة – فيروسات وما إلى ذلك – بل تقوم أيضًا بمكافأة مرسلي البريد العشوائي وتشجيعهم.
  • عدم الرد لا تغري بالرد. ربما يكون صندوق البريد غير مقروء.
  • لا تهدد مرسل البريد العشوائي. سيتم رؤية بعض رسائل البريد الإلكتروني وسيكون لمرسلي البريد العشوائي حقوق أيضًا. قد تعرضك رسائل التهديد لإجراء قانوني.
  • تجنب خيارات “إلغاء الاشتراك”. بشكل ساخر ، غالبًا ما يتضمن مرسلو البريد العشوائي رابط “إلغاء الاشتراك”. بعيدًا عن إزالة الخطر ، سيؤدي النقر فوقه إلى تأكيد أن عنوانك نشط وربما يجذب المزيد من البريد العشوائي
  • استخدم عنوان بريد إلكتروني يمكن التخلص منه. يمكنك استخدام هذا الحساب خاصة للشراء عبر الإنترنت أو الكتابة إلى مجموعات الأخبار. إذا وجدت أنك تتلقى الكثير من البريد العشوائي على هذا العنوان ، فيمكنك ببساطة حذفه وإعداد عنوان آخر.
  • كن حذرًا بشأن إعطاء عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي. إذا كنت في شك ، فمن الجيد استخدام عنوان يمكن التخلص منه (انظر أعلاه).
  • لا تكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني على موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك موقع ويب ، فسيكون وضع عنوان بريدك الإلكتروني عليه بمثابة علف سهل لـ “spambot” الذي يجمع العناوين. يمكنك استخدام نموذج اتصال ويب بدلاً من ذلك.
  • مونغ. أسلوب بسيط ولكنه فعال حيث تقدم عنوانك بطريقة يمكن للناس أن يتدربوا عليها بسهولة ولكنها تخدع روبوتات السبام. سيبحثون عن نمط ، مثل [email protected] كتابة العنوان كـ “a at b dot com” من المحتمل أن يتجنبهم.

مرشحات البريد العشوائي

يمكن حظر العديد من الرسائل المتبقية باستخدام عامل تصفية البريد العشوائي. يقوم مزودو خدمة الإنترنت (ISPs) (مزودو خدمة الإنترنت) بتوفير الخدمة بشكل متزايد ، بالإضافة إلى بعض برامج البريد الإلكتروني. اعلم أن بعض المرشحات تعمل بنظام “القائمة البيضاء” – بمعنى آخر ، يجب عليك وضع علامة نشطة على عنوان بريد إلكتروني على أنه “ليس بريدًا عشوائيًا” وإلا ستنتقل الرسائل مباشرة إلى مجلد بعنوان “البريد العشوائي” أو “البريد العشوائي”.

لقد رأيت أشخاصًا يتجاهلون رسائل البريد الإلكتروني المهمة بسبب هذا ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانهم استردادها من مجلد البريد غير الهام. تأكد من وضع علامة على عناوين البريد الإلكتروني المعروفة على أنها “ليست بريدًا عشوائيًا” منذ البداية!

تذكر أنه في حالة غمر الحساب بالبريد العشوائي ، على الرغم من كل هذه الإجراءات ، يمكنك دائمًا حذفه.

الكلمات الأخيرة

تهانينا! لديك أخيرًا ايقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية . أخبرنا في التعليقات كيف تمكنت من القيام بذلك ولا تنس مشاركتها مع زملائك.

علي طه

مؤسس ارور هات. خبرة في المحاكاة الافتراضية ، الحوسبة السحابية ، أنظمة Linux / UNIX ، البرمجة ، أنظمة التخزين ، HA ، Server Clustering وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى