الأخبار

ما الجديد في Ubuntu 21.04

ما الجديد في Ubuntu 21.04

تم إصدار الإصدار الجديد تمامًا من Ubuntu 21.04 ، Hirsute Hippo ، في 22 أبريل 2021. إنه إصدار مؤقت لتوزيع Linux الشهير ، مع تسعة أشهر فقط من الدعم من Canonical. فهل يستحق الترقية إلى؟

The Hirsute Hippo

ظهر Hirsute Hippo في الشوارع (أو ثقوب الطين) في 22 أبريل 2021. وفي كلتا الحالتين ، يتوفر الإصدار الأخير من توزيعة Ubuntu Linux الشهيرة للغاية من Canonical للتنزيل. Ubuntu 21.04 هو إصدار مؤقت ، مما يعني أنه يتلقى دعمًا لمدة تسعة أشهر فقط.

تصدر Canonical إصدارًا من Ubuntu كل ستة أشهر ، واحد في أبريل والآخر في أكتوبر. كل عامين ، يتم تعيين أحد هذه الإصدارات كإصدار دعم طويل الأجل (LTS). يتم دعم إصدارات LTS لمدة خمس سنوات وتعتبر على مستوى المؤسسات. الإصدارات الأخرى – الإصدارات المؤقتة – مخصصة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أحدث إصدار من Ubuntu وأحدث مجموعة من التطبيقات ، والذين يمثل الاستقرار بالنسبة لهم أهمية ثانوية.

لكي نكون منصفين لـ Canonical ، فإن البنيات المؤقتة دائمًا ما تكون مستقرة جدًا. يحتاجون أحيانًا إلى القليل من الوقت للاستقرار حيث يتم طرح تصحيحات ما بعد الإطلاق ، لكنهم يصلون إلى عارضة متساوية بسرعة كبيرة. نظرًا لاستخدام الإصدارات المؤقتة كأساس لإثبات البرامج والميزات والابتكارات التي سيتم تضمينها في النهاية في إصدار LTS التالي ، فهناك مخاطرة صغيرة متبقية في استخدامها

بعض الميزات المأمولة ، مثل بيئة سطح المكتب جنوم 40 ومجموعة أدوات تطوير GTK 4 ، لم تصل إلى Hirsute Hippo. يحتوي جنوم 40 على الكثير من التغييرات فيه ، لذلك كانت هناك مخاوف بشأن الترقية. بدلاً من المخاطرة بإدخال شيء يمكن أن يؤثر سلبًا على تجربة سطح المكتب وامتدادات جنوم وموضوع Yaru ، تم إسقاط جنوم 40 من هذا الإصدار. يتم تثبيت Ubuntu 21.04 مع GTK 3 و GNOME 3.38.

  1. يصبح Wayland خادم العرض الافتراضي

بعد التجربة الفاشلة مع Ubuntu 17.10 ، تعمل Canonical مرة أخرى مع Wayland كخادم العرض الافتراضي في Ubuntu 21.04.

كان Wayland متاحًا كخيار بديل للإصدارات العديدة الماضية. لقد أصبح مجرد الإعداد الافتراضي في هذا الإصدار.

2. dark theme

تتميز سمة Yaru المظلمة في Ubuntu 21.04 بدرجة ظل أغمق قليلاً من تلك الموجودة في Ubuntu 20.10. هذا في الواقع يعطي نظرة جميلة لنظام التشغيل ، في رأيي.

يمكنك تحريك شريط التمرير لرؤية الاختلاف المرئي بين الظل الداكن للإصدارين.

3. موضوع قشرة داكنة بشكل افتراضي

Ubuntu 20.10 هو سمة Yaru القياسية افتراضيًا وكان عليك اختيار الوضع المظلم. يظل هذا كما هو في 21.04 أيضًا باستثناء أن سمة shell قد تم تحويلها إلى Yaru Dark افتراضيًا.

هذا يعني أنه على الرغم من أن نظامك سيحتوي على سمة الضوء افتراضيًا ، فإن الإشعارات وصينية الرسائل وعلبة النظام ستستخدم المظهر الداكن.

  1. خيار وضع الطاقة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة

هذا تغيير طفيف في إعدادات الطاقة. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول ، فيمكنك الآن اختيار وضع الطاقة من الإعدادات.

5. مزيج هجين من جنوم 3.38 وبعض تطبيقات جنوم 40

جنوم 40 الذي طال انتظاره مع التخطيط الأفقي غير التقليدي غير متوفر في أوبونتو 21.04. لم يكن فريق Ubuntu جاهزًا لـ GTK 4 وتغيير التخطيط. إنهم يعملون على إحضاره إلى Ubuntu 21.10 في أكتوبر من هذا العام.

  1. الدلائل الرئيسية الخاصة

حتى الآن ، حصلت الدلائل الرئيسية على إذن 755. التثبيت الجديد لـ Ubuntu 21.04 سيؤدي إلى تغيير هذا إلى 750 وبالتالي جعل الدلائل الرئيسية خاصة.

الكلمات الاخيرة

تهانينا! لديك أخيرًا قمت بالاطلاع علي ما الجديد في Ubuntu 21.04 . أخبرنا في التعليقات كيف وجدت ذلك ولا تنس مشاركتها مع زملائكerrorhat .

علي طه

مؤسس ارور هات. خبرة في المحاكاة الافتراضية ، الحوسبة السحابية ، أنظمة Linux / UNIX ، البرمجة ، أنظمة التخزين ، HA ، Server Clustering وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى