الأخبار

صدور نسخة Red Hat Enterprise 9

صدور نسخة Red Hat Enterprise 9

أعلنت شركة Red Hat اليوم عن التوفر العام لـ Red Hat Enterprise Linux 9 كأحدث وأكبر سلسلة من أنظمة التشغيل الجاهزة للمؤسسات التي توفر ميزات من الدرجة الأولى وأمانًا قويًا والعديد من التحسينات الأخرى.

صدور نسخة Red Hat Enterprise 9

بعد أن كان قيد التطوير على مدار الأشهر الستة الماضية ، أصبح Red Hat Enterprise Linux 9 مدعومًا هنا أخيرًا بسلسلة Linux 5.14 kernel ويقدم مقاييس أداء محسّنة لوحدة تحكم الويب للتعرف بشكل أفضل على التهديدات المختلفة التي قد تؤثر على أداء أنظمتك ، والقدرة على التصدير هذه المقاييس لأدوات التحليل والإبلاغ الشائعة مثل Grafana ، بالإضافة إلى الترقيع المباشر لـ kernel عبر Web Console.

ما هو الجديد ؟

يقدم هذا الإصدار الرئيسي أيضًا القدرة على إنشاء صور كل من Red Hat Enterprise Linux 9 و Red Hat Enterprise Linux 8 عبر عقدة بناء واحدة ، ودعم أفضل لأنظمة الملفات المخصصة ، وعمليات النشر ، ودعم مصادقة البطاقة الذكية عبر Web Console ، جديد ملفات تعريف الأمان ، ودعم التجزئات والتوقيعات الرقمية لـ IMA (Integrity Measurement Architecture) ، وتسجيل الدخول المفصل إلى SSSD ، وتكامل OpenSSL 3 ، وتعطيل تسجيل الدخول إلى كلمة مرور جذر SSH افتراضيًا لتحسين الأمان.

من بين التغييرات الأخرى الجديرة بالملاحظة ، يضيف Red Hat Enterprise Linux 9 دعمًا أوليًا لتقنية WireGuard VPN ، وهو برنامج خفي جديد لـ MultiPath TCP (mptcpd) لتكوين نقاط نهاية MultiPath TCP (MPTCP) دون استخدام iproute2 ، ودعم الأمر rhsm في مثبت Anaconda للتمكين توفير الجهاز عبر عمليات تثبيت Kickstart لـ Red Hat Satellite ، وتحسين تطوير الحاويات للمطورين الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات باستخدام صور حاوية UBI ، وتمكين cgroup2 افتراضيًا ، وأحدث أداة Pod Manager مع الإعدادات الافتراضية الجديدة.

قال ماثيو هيكس ، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات والتقنيات بشركة Red Hat: “بدءًا من السحابات العامة الهائلة والأجهزة الصغيرة المتطورة إلى التطبيقات البسيطة المعبأة في حاويات وأعباء عمل الذكاء الاصطناعي المعقدة ، تبدأ تكنولوجيا المعلومات الحديثة بنظام Linux”.

 

تحت الغطاء ، يوجد GCC 11.2 ، LLVM 12.0.1 ، Python 3.9 ، Rust 1.54 ، Go 1.16.6 ، GNU C Library 2.34 ، GNU Binutils 2.35 ، GDB 10.2 ، Node.js 16 ، Perl 5.3 ، Ruby 3.0 ، PHP 8.0 ، Git 2.31 ، Subversion 1.14 ، Apache 2.4 ، nginx 1.20 ، OpenSSH 8.6p1 ، Valgrind 3.17 ، Varnish Cache 6.5 ، Squid 5.1 ، MariaDB 10.5 ، MySQL 8.0 ، PostgreSQL 13 ، Redis 6.2 ، elfutils 0.185 ، Maven 3.6 ، SystemTap 4.5 ، Dyninst 11.0. 0 و Ant 1.10 والعديد من تقنيات جنو / لينكس الرائعة. تحقق من ملاحظات الإصدار الكاملة لمزيد من التفاصيل.

Red Hat Enterprise Linux 9 متاح للتنزيل الآن من Red Hat’s Customer Portal لجميع العملاء الحاليين الذين لديهم اشتراك Red Hat Enterprise Linux نشط وهو مدعوم على Intel / AMD64 (x86_64) و ARM 64 بت (AArch64) و IBM Power الكمبيوتر الشخصي 64 بت Little Endian (ppc64le) ، وهندسة أجهزة نظام IBM Z (s390x). سيتم دعم هذا الإصدار للسنوات العشر القادمة من خلال تحديثات الأمان والبرامج.

الكلمات الأخيرة

تهانينا! تم صدور نسخة Red Hat Enterprise 9 . أخبرنا في التعليقات عنها ولا تنس مشاركتها مع زملائك.

المراجع :

علي طه

مؤسس ارور هات. خبرة في المحاكاة الافتراضية ، الحوسبة السحابية ، أنظمة Linux / UNIX ، البرمجة ، أنظمة التخزين ، HA ، Server Clustering وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى